إعلان

تابعنا على فيسبوك

هل يفتح بسام أبواب منتخب موريتانيا لعودة آداما با؟

ثلاثاء, 03/01/2023 - 10:29

قرر القمري أمير عبدو، مدرب منتخب موريتانيا لكرة القدم، دعوة نجم المنتخب الأول السابق مولاي أحمد خليل (بسام)، ضمن القائمة الرسمية للمنتخب المحلي، التي ستشارك في بطولة إفريقيا (الشان) المقرر انطلاقها في الجزائر هذا الشهر.

وكان مولاي بسام قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع "المرابطون"، في ديسمبر/كانون الأول 2021، بعد مشاركة مخيبة للمنتخب الموريتاني في كأس العرب.

وغاب بسام عن كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، وكذلك تصفيات أمم إفريقيا 2024، وتصفيات بطولة المحليين.

وستكون النسخة المقبلة من بطولة الشان، الثالثة للهداف التاريخي لموريتانيا مولاي خليل، بعد نسختي جنوب إفريقيا 2014 والمغرب 2018.

وستمنحه هذه البطولة فرصة لزيادة رصيده التهديفي مع موريتانيا، البالغ 14 هدفا، إذا فرض نفسه أساسيًا.

ويقدم بسام هذا الموسم أداءً جيدًا مع نواذيبو بالدوري الموريتاني، وتألق كذلك بشكل لافت في الدور الأول من دوري أبطال إفريقيا.

وهو الأمر الذي جعل الجهاز الفني للمنتخب الموريتاني، يستميت لمحاولة إقناعه بالعدول عن الاعتزال الدولي، ما دام باستطاعته تقديم المزيد مع الفريق الوطني.

وقد ساهم في عودة اللاعب، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أحمد يحيى، الذي تربطه به علاقات قوية، كما أن أمير عبدو درب بسام خلال فترته مع نواذيبو، وكانت علاقتهما ممتازة.

وبعد اعتزال بسام بأسابيع قليلة، أعلن زميله المهاجم آداما با اعتزاله دوليًا أيضًا بشكل مفاجئ، أثناء عودة المنتخب الموريتاني من كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، واكتفى حينها بالقول إنه لم يعد لديه ما يقدمه للمنتخب.

وقد حاول عبدو، مباشرةً بعد تعيينه، إقناع آداما بالعودة، لكنه لم يفلح في هذا الأمر.

وربما تفتح عودة بسام من الاعتزال، الباب مجددا للحديث عن رجوع آداما با (صاحب الـ28 عاما) المتألق حاليا مع نهضة بركان المغربي.