إعلان

تابعنا على فيسبوك

جكني:في خطوة نادرة احلاف سياسية في حزب الانصاف تتفق على مرشحيها في الانتخابات التشريعية القادمة

سبت, 18/02/2023 - 08:26

في سابقة هي الاولى من نوعها سهلت احلاف سياسية في مقاطعة جكني المهمة امام  حزب الانصاف وجنبته مشقة التوليف والتنسيق بين كتل الحزب واحلافه في وجه الانتخابات القادمة..
الاحلاف التي اعلنت الليلة عن التوصل الى صيغة للتقدم للحزب بمرشحين في الانتخابات القادمة عبرت عن التزامها بخيارات حزب الانصاف.  
وقد افادت مصادر اعلامية بان ممثلي كلا من حلف رجل الاعمال المدير العام لمعهد ورش لتعليم القرءان اسلكو ولد حيده وحلف اهل خطري بقيادة مفوضة الامن الغذائي فاطمة بنت خطري وحلف الدكتور الحسن ولد عوان رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي بالاضافة الى حلف اهل عبدي ولد الجيد برئاسة الوزير السابق عبد الله ولد عبدي ولد الجيد قد اختتموا الليلة سلسلة اجتماعات سابقة اسفرت اخيرا عن توافق تام بينها بالتقدم للانتخابات التشريعية المنتظرة بثلاثة مرشحين اثنان منهما يمثلان المقاطعة فيما يكون المرشح النيابي الثالث عبر اللأئحة الوطنية للحزب من دون تحديد الاسماء..
واجل المجتمون موضوع البلديات الى حين العودة الى المقاطعة..
 والتزمت الاحلاف السياسية الثلاثة  بخيارات الحزب معلنة دعمها لخياراته..
وقد لعب المهندس والاطار البارز في وزارةالزراعة السيد محمد يحي ولد محمد المصطف الدور الحاسم في هذا الوفاق الهام.
هذا ويتوقع ان تشكل هذه الخطوة التي كان لاهالي جكني السبق فيها ان تكون نموذجا لبعض المقاطعات الاخرى في ظل التشرذم والخلاف العاصف بين كتل الحزب واجنحته الداخلية كما من شأنها ان تغلب كفة حزب  الانصاف في ظل المنافسة من قبل خصوم الحزب..