مع غزواني

إعلان

تابعنا على فيسبوك

حزب UDP: اتساع الإنتشار والصعود المتزايد..؟!

اثنين, 29/05/2023 - 11:47

لم تفاجئنا قط نتائج حزبنا كما تفاجأ بها بعض المراقبين والمحللين السياسيين الذين عبروا عن ذلك مرارا وتكرارا أثناء قرائتهم لنتائج إنتخابات 2023، وذلك لأسباب عديدة أهمها سمعة الرئيسة وتعاطيها السياسي مع جميع النخب والأطر والوجهاء السياسيين الذين يلتحقون بالحزب..

يضاف إلي ذلك توجه الحزب وموقعه المميز في أغلبية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ودعم برنامجه الإنتخابي تعهداتي، وحرص الحزب على دعم كل المبادرات السياسية والتنموية التي تصب في مصلحة الوطن بصورة عامة..

كما أن عدم دخول الحزب في الصراعات السياسية المحلية، ونأي رئيسته عن كل المهاترات والخصومات التي تطفو أحيانا على سطح الساحة السياسية الوطنية أمور تحسب لهذا الحزب ولقيادته، وتعطيه سمعته التي تدفع الآخرين إليه..

فرغم الأجواء التي ميزت الحملة الماضية من ضغوط واستغلال لمكانة صاحب الفخامة من طرف الحزب الحاكم للتأثير على إرادة الأطر والوجهاء والمرشحين، والتشويش على الأغلبية، فرغم هذه الأمور كلها ظل حزب الإتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم UDP في صدارة المنافسة ولم يسجل لأي من لوائحه الإنسحاب أو التجميد في الاستحقاقات المحلية والتشريعية الماضية..

لقد حسم الحزب 25 عمدة بدلا من 19 عمدة في انتخابات 2018، كما حصل على 10 نواب أربعة منهم حصدهم في الشوط الثاني من أصل المنافسة على 17 نائبا رغم الأساليب المعروفة لدى الجميع التي تم استخدامها من طرف المنافس الأكبر في هذه الدوائر حزب الإنصاف..

كما حصل الحزب على أزيد من 500 مستشار بلدي و 29 مستشار جهوي، وهي حصيلة رفعته إلي الصعود أكثر في سلم الترتيب من حيث الإنتشار والتمثيل، ومحافظا بذلك على مكانته كثاني أكبر حزب في الأغلبية بعد حزب الإنصاف..

الحسن الشريقي