إعلان

تابعنا على فيسبوك

موريتانيا: التعاون مع دول بريكس نابع من التزامنا بتحقيق التوازن في النظام الدولي

أربعاء, 12/06/2024 - 18:22

شارك وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة لمرابط بناهي, أمس الثلاثاء في مدينة نيجني نوفغورود بروسيا الاتحادية في الاجتماع المنعقد في إطار دورة وزراء الشؤون الخارجية لدول بريكس.
وخلال الاجتماع الذي انعقد بمدينة نيجني نوفغورود الروسية, يومي 10 و 11 يونيو الجاري, ألقى الوزير كلمة بالمناسبة أكد فيها على أهمية الاجتماع الذي ينعقد في هذه الدورة تحت شعار “تعزيز التعددية من أجل التنمية العالمية العادلة والأمن”، وهو ما يكتسي أهمية كبيرة في ظل التحديات العالمية التي تواجهها جميع البلدان، وما تستدعيه من تعزيز التعاون الدولي وتحقيق تنمية عادلة ومستدامة.
وأضاف في هذا الصدد أن التعاون مع دول بريكس نابع من التزام بلادنا بتحقيق التوازن في النظام الدولي وتعزيز العدالة والتنمية، وإدراكا منها للقوة المتنامية لهذا التكتل الاقتصادي الذي يتعزز يوما بعد يوم بانضمام دول جديدة وازنة على الساحة الدولية.
و أوضح الوزير على أن هذا التكتل ، معول عليه للمساهمة في إيجاد حلول لمأساة الشعب الفلسطيني وتوفير الشروط الضرورية لحل هذه القضية، بما يضمن حصوله على دولته المستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.