وصل رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم رفقة محاميه ذ. ولد الشدو إلى الإدارة العامة للأمن الوطن تمهيدا لإحالة الملف إلى النيابة العامة..
كما وصل عدد من المشمولين في الملف إلى الإدارة العامة للأمن لذات الغرض.
وينتظر ان تبدأ اليوم اولى مراحل التقاضي في مابات يعرف بملف العشرية.
قال ذ. محمدن ولد الشدو محامي الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إن موكله لم يبلغ باستدعاء رسمي؛ وفق ما ينص عليه القانون.
وقال الشدو إن الهدف من استدعاء موكله- عبر أحد أقاربه- هو الالتفاف على جلسة المحكمة المقررة يوم الأربعاء للنظر في عريضة منح حرية التنقل التي تقدم بها محامو الرجل.
"لم يكن تعلقنا منذ زمن طويل بالقضاء على العبودبة، كافيا لوحده من أجل فتح ثغرة في جدار تقاليد رجعية وعادات متخلّفة، راسخة منذ قرون، ولكن بدون قناعات آلاف المناضلين المخلصين والحيوييّن، ودعايتهم اليومية التي أصبحت كاللازمة بين الأدعية والنوافل، لما تغيّر شيء، وإن تغيّر دون هذا التحضير وهذا التأثير المعنوي للأنفس، لربما جاء بكارثة"
عند ما سمعت ادبييه يتحدث بمضض عن تدخل الوزير المالطي في شأن الليبي والذي يشكل غيض من فيض من التدخلات الاجنبية في شؤون الليبيين بعد فبراير ، تذكرت أحد مواقف القائد في معاملة من يحاول التطاول على ليبيا و الليبيين ، هذا الموقف يعود إلي زمن الحصار الظالم الذي تم فرضه علي ليبيا بسبب قضية لوكربي ، حينها كانت تشكل مالطا أحد أهم المنافذ لليبيين لتنقل والتو
وجه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، الاثنين، رسالة شكر لكل نساء العالم، بمناسبة يومهن العالمي، الذي يصادف يوم 8 مارس.
ونشر أحمد الطيب تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، قال فيها: "أحيي كلَّ نساء العالم ممَّن أعانوا أسرهن ومجتمعاتهن على النهوض والتقدم والصمود في مواجهة التَّحديات".