أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء على تدشين ووضع حجر الأساس عدد من المشاريع التنموية الهامة في مدينة ازويرات، في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى ال 65 لعيد الاستقلال.
بدأ رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء زيارة عمل إلى مدينة ازويرات، عاصمة ولاية تيرس الزمور، لتدشين وإطلاق مشاريع تنموية هامة.
ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من :
– الناني ولد اشروقه، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛
كشفت وسائل إعلام روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام مساء الأحد بزيارة لإحدى نقاط مجموعة القوات المشتركة في جبهات القتال في شرق وجنوب أوكرانيا، حيث تم الكشف عن سيطرة القوات الروسية على مدينتي بوكروفسك في دونيتسك وفولتشانك في خاركيف.
توغلت قوة إسرائيلية الثلاثاء بدبابتين و14 آلية عسكرية محملة بالجنود في قرية الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة وأقامت حاجزا وعرقلت حركة المرور وفتشت المواطنين وقامت بتفتيش المارة.
بدورها، قالت القناة الإخبارية السورية إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في قرية الصمدانية الشرقية بريف القنيطرة وقامت بتفجير سرية عسكرية مهجورة.
ترأس وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان الحسين مدو، صباح اليوم الإثنين، حفلا لإطلاق شهر اللغة العربية، المنظم من قبل منسقية سدنة اللغة العربية برئاسة مجلس اللسان العربي، تحت شعار "مسارات مبتكرة للغة العربية".
بدأت موريتانيا اليوم الاثنين في جنيف بسويسرا، تقديم تقريرها الدوري الثاني أمام لجنة الأمم المتحدة لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، في إطار التزاماتها الدولية بموجب الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم.
أعلنت رئاسة الجمهورية صدور مرسوم يقضي بتخفيض سنة نافذة من العقوبة السالبة للحرية عن كل مدان اكتسب حكمه قوة الشيء المقضي به قبل 14 نوفمبر 2025، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لعيد الاستقلال الوطني.
أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وزيره الأول بفتح المحادثات مع الجانب الموريتاني، للشروع في إطلاق محطات خدمات البنزين التابعة لنفطال، على الأراضي الموريتانية.
جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الجزائرية حيث بدأت البلاد لأول مرة منذ الاستقلال تصدير البنزين المكرر في الجزائر، بعد عقود من الاستيراد.
وجهت الولايات المتحدة الأميركية طلبا عاجلا إلى الحكومة اللبنانية لإعادة قنبلة "جي بي يو 39″، كانت إسرائيل قد أطلقتها على بيروت ولكنها لم تنفجر، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.